منتديات عالم الكمبيوتر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات عالم الكمبيوتر

منتديات عالم الكمبيوتر والتقنية الحديثة
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القاء القبض على عشرات الاشخاص فى مدينة ديروط بمحافظة أسيوط سبب فتنة طائفية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Esoo
نائب المدير
نائب المدير


ذكر عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 31/10/2009
العمر : 28

مُساهمةموضوع: القاء القبض على عشرات الاشخاص فى مدينة ديروط بمحافظة أسيوط سبب فتنة طائفية   الأحد نوفمبر 01, 2009 4:22 pm

السلام عليم ورحمة الله وبركاته



ألقت قوات الشرطة القبض على عشرات الأشخاص فى مدينة ديروط بمحافظة أسيوط ، وقامت بإغلاق مداخل ومخارج المركز وذلك بعد ان قررت النيابة تجديد حبس 4 أشخاص متهمين بقتل شاب مسيحي قام بالاعتداء جنسياً وهتك عرض إحدى الفتيات المسلمات، وقام بتصويرها، وتوزيع االصور عبر الهواتف المحمولة.
وكانت أجواء متوترة فد خيمت على ديروط بعدما أمطر المتهمين 4 أقباط من أسرة واحدة بوابل من الطلقات النارية بأحد ميادين المدينة أمام أحدي المدارس الإعدادية، والذي اسفر عن مقتل "ف.ع" (61 عاما)، ويعمل مزارعا، بعد إقامة نجله "ملاك" علاقة غير شرعية بفتاة مسلمة تدعى مها (22 عاما) وتصويرها وتوزيع صورها في القرية وعلى الانترنت.
وقام العشرات من أقارب المتهمين بالاعتداء على المدارس، وتكسير المحلات اعتراضاً على تجديد حبس أقاربهم.
وقد انتشرت صور الفتاة منذ نحو شهر فى قرية الشاب والفتاة والقرى المحيطة بها، ما اثار حال من الاحتقان بين المسلمين والمسيحيين.
وقد حاولت أجهزة الأمن تهدئة حال الاحتقان بين الجانبين عقب انتشار الصور، حيث استدعت طرفي الازمة منذ فترة لاحتواء الوضع الا ان نجل المجني عليه فر هاربا من القرية.
وفرضت أجهزة الأمن طوقا امنيا على منازل قرى "التحويلة"، و"العتالين"، و"ديروط الشريف" في إجراء احترازي لمنع اي اشتباكات طائفية محتملة.





-------------------------------------------------------------------------


وموقع اخر على النت يقول :-

اول الاحداث
[b]
خيمت أجواء الفتنة الطائفية علي مركز ديروط بمحافظة أسيوط بعدما أمطر شابان مسلمان 4 أقباط بوابل من الرصاص من أسلحة آلية وسط الشارع في وضح النهار بأحد الميادين الرئيسية بالمدينة مما أسفر عن مصرع اثنين بعد إصابتهما بأكثر من 140 رصاصة وأصيب الآخران بعدة طلقات نارية وذلك بعد قيام نجل أحد المجني عليهما باستدراج فتاة مسلمة طالبة بالمرحلة الإعدادية عن طريق شقيقته إلي شقته واعتدي عليها جنسياً وصورها أثناء ممارسة الرذيلة معها ووزع الكليب علي أصدقائه. صعق شاب من أسرة مسلمه فور رؤيته شقيقته الصغري «هـ.ع» 13 سنة طالبة بالصف الاول الإعدادي تمارس الرذيلة مع شاب قبطي يدعي «ملاك في كليب علي تليفون محمول ..
ذهب الشاب في حالة غضب شديد إلي شقيقته وواجهها بالكليب فأخبرته أنها كانت منذ عدة أشهر بصحبة صديقتها القبطية «نادية إسرائيل» أثناء خروجهما من المدرسة حيث طالبتها بالذهاب معها لزيارة إحدي صديقاتهما التي تغيبت عن المدرسة وفور دخولهما الشقة فوجئت بشقيق صديقتها يقيدها ويهددها بالقتل وتمكن من اغتصابها وطالب شقيقته بتصويره وهو يمارس معها الرذيلة وذلك لتهديدها بنشر الكليب إن تفوهت بكلمة مما حدث معها . قص الشاب ما حدث لشقيقته لابن عمه وقررا الانتقام لشرفهما من أسرة الشاب القبطي فاشتريا بندقيتين آليتين وكمية كبيرة من الذخائر وتربصا بالشاب ووالده وعمه ونجل عمه أثناء وجودهم بأحد الميادين الرئيسية بمدينة ديروط بعد عصر أمس الأول الأحد. أمطر الشابان المسلمان الأقباط الأربعة بوابل من الرصاص وتمكن الشاب ونجل عمه من الهرب في حين عجز الأب وشقيقه عن النهوض فتوجه الشابان إليهما وأصابوهما بأكثر من 140 طلقة حتي تأكدا من وفاتهما ثم قاما بالتمثيل بجثتهما حيث قاما بفصل رأسيهما بالأسلحة البيضاء وسط ذهول المارة وأفراد الشرطة الذين كانوا يملأون الميدان. حولت مديرية أمن أسيوط ديروط إلي ثكنة عسكرية وتحفظ رجال الشرطة علي جثتي «إسرائيل يني عبد المسيح » وعمه «مينا حنا» وتم نقل الشابين القبطيين المصابين إلي مستشفي ديروط العام لخطورة حالتهما الصحية. وحاصرت قوات الأمن المستشفي خوفاً من بطش المسلمين للفتك بالشابين.

تمكن رجال الأمن العام بإشراف اللواء عدلي فايد مساعد أول وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأمن العام من تعقب الشابين المسلمين مرتكبي الجريمة والقبض عليهما وبحوزتهما البندقيتين الآليتين المستخدمتين في الحادث .. واعترفا تفصيلياً بارتكاب الجريمة أمام اللواء جاد جميل- مدير أمن أسيوط -انتقاما لشرفهما الذي أهدره الشاب القبطي وسلما للشرطة الهاتف المحمول الذي يحوي الكليب الفاضح لاغتصاب الفتاة

من جانبه طالب اللواء حبيب العادلي -وزير الداخلية- مساعده الأول للأمن العام اللواء عبد الرحيم القناوي واللواء حسن عبد الرحمن- رئيس جهاز أمن الدولة- بإعداد تقرير مفصل عن الجريمة يشمل أسماء الضباط والأفراد الذين شاهدوا الجريمة أثناء عملهم بالميدان الذي تمت فيه الجريمة

كما انتقل فريق من نيابة ديروط لمعاينة الجثتين وسؤال المصابين وصرحت بدفن الجثتين بعد عرضهما علي الطب الشرعي


وبعد يومين تم قتل عم الشاب ملاك


فى مدينة منفلوط تم التبليغ عن مقتل رجل يدعي مخائيل بطلقات نارية متعددة من 3 شباب ملثمين . وبعد اجراء التحريات اكتشف انهو عم الشاب ملاك الجاني فى قضية فعل فضاح لفتاة قاصرة


وبعد تجديد حبس المتهامين اليوم




شهدت مدينة ديروط أحداثا مؤسفة منذ قليل ، اثر قرار النيابة بتجديد حبس المتهمين في جريمة مقتل فاروق هنري عطا الله (62سنة) وإصابة آخرين في حادث إطلاق للرصاص جرى يوم الثلاثاء الماضي.



حيث قررت النيابة تجديد حبس المتهمين أسامة محمود حسونة ومحمد محي الدين حسونة 15 يوما على ذمة التحقيق في الجريمة التى وقعت بسبب نشر صور فاضحة لفتاة قريبة المتهمين من موبايل ابن القتيل.










عقب قرار النيابة قام العشرات من اهالى المتهمين وأبناء قرية المناشى التى ينتمون إليها بالتجمهر أمام مركز الشرطة وقذفه بالحجارة واثر تدخل قوات الشرطة لتفريقهم انطلقوا في شوارع المدينة وانضم إليهم بعض الصبية والغوغاء قاموا بقذف المنازل والمحال التجارية بالحجارة وإتلاف عدد من سيارات المارة والأهالي دون تمييز.







قما تجمعت البلده بالمظاهرات والشغب والضرب في المسحيين وتخريب ممتلكاتهم
وكانا عدد المتظاهرين بلالاف



تمكنت قوات الشرطة من السيطرة على الموقف بقيادة اللواء جاد جميل مدير الأمن الذي انتقل على الفور الى مدينة ديروط لمتابعة الموقف عن قرب.. وعاد الهدوء الى المدينة وتحرر محضر بالواقعة وحصر التلفيات وأخطرت النيابة للتحقيق.. وصرح مسئول أمنى أنه لم تحدث إصابات أو خسائر في الأرواح.



وقام محمد فهمي صالح رئيس مجلس محلى محافظة أسيوط وعدد من النواب والقيادات الشعبية بالتوجه الى ديروط والالتقاء بكافة الأطراف لاحتواء الموقف.



من ناحية أخرى أجرى اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط اتصالات لمتابعة الموقف والتأكيد على عمق العلاقات بين أواصر الأمة وان ما جرى لن يمر دون حساب .. وناشد أهالى ديروط التصدي لفكر الغوغاء وترك القانون يأخذ مجراه.
اخر الاحداث







مصرع الدكتور الصيدلي ماجد مخائيل







صورة الدكتور ماجد اثناء دخولة المشرحة



بعد نقلة الى مستشفي جامعة اسيوط


فى حالة خطيرة بعد هجوم المتظاهرين على صيدلية يمتلكها المجني علية . ويقول شهود عيان بانهو قام باخراج مسدس من جرد المكتب فقام احد المتظاهرين بضرب راسة بسطور . ونقل الى مستشفي جامعة اسيوط . ولقي مصرعة من ساعة فقط بعد نزيف حاد فى المخ .







اصابت جندي حارس على كنيسة



وفى اسناء الاعتداءات قامو المتظاهرون واهل الفتاة بلتهجم على مركز شرطة ديروط واصابت جندي اصابات طفيفة اسناء مواجهتو الية . ونقل الى مستشفي ديروط العامة . ثم انتقالو الى محكمة ديروط الكلية وقامو بتكسير وجهة المحكمة .





وتعلن قوات الامن التئاهب لاحتمال كبير لاعمال شغب قسوة .











وفي قرية جلدة مركز ديرموس . المنيا



مقتل 4 اشخاص على يد شاب مسلح دخل كنيسة بعد صلاتة ظهر الجمعة . بس دق اجراس الكنيسة اسناء صلاة الجمعة . فقام احمد عبد الجليل سيلمان . 33 سنة بدخول منزلة وامساك بندقية الية وقام باطلاق النار علية وتم مصراع 4 اشخاص واصابة قسيس بطلقات نارية . وصارت حالة هلع فى القرية .



وفى قرية مسارة بديروط






قامو مواطنين بخطف بنت مسيحية واجبارها اقلاع ملابسة تحت تهديد السلاح وتصويرها عارية وتوزيع صورها الى جميع اهلاى مركز ديروط . للانتقام لشرفهم .




وفي مركز القوصية اختطاف بنت قبطية
وجردوها من ملابسها امام الناس جميعا وصور جسدها عاري للنتقام من افعل الشاب القبطي ملاك لتخدير وتصوير الفتاة القاصر . بس رد فعل المسلمين كان راضع .






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القاء القبض على عشرات الاشخاص فى مدينة ديروط بمحافظة أسيوط سبب فتنة طائفية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عالم الكمبيوتر :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: